كافيار “ألبينو” أغلى غذاء في العالم على الاطلاق

كافيار “ألبينو” أغلى غذاء في العالم على الاطلاق

[ads336]

كافيار “ألبينو”، أو “الكافيار الذهبي”، يعتبر أغلى غذاء موجود على سطح الأرض، حيث يتم صناعته من بيض أسماك “ألبينو” النادرة. والذي يبلغ سعره حوالي 300,000 دولار للكيلو الواحد (أي ما يعادل 40,000 دولار مقابل ملعقة واحدة)، ويطلق عليه اسم “الذهب الأبيض”، ويقدم عادة للأثرياء في بعض من أفضل المطاعم في العالم.

 

يتم انتاج مسحوق الكافيار الذهبي “Strottarga Bianco” من قِبل مربي الأسماك النمساوي “والتر جرويل”، 51 عاماً، وابنه باتريك (25 عاماً)، يقول باتريك :” إن هذا النوع من الكافيار يأتي من سمك الحفش الصغير من نوع “ألبينو” النادر للغاية”.

وأضاف السيد باتريك :” الحيتان البيضاء هي التي تنتج الكافيار بشكل خاص، وتعيش في بحر قزوين، ولكنها الآن انقرضت تقريباً من بيئتها الأم، وذلك بسبب طعامها الشهي اللذيذ، إضافة إلى أنها تحتوي على “الذهب الأبيض”، وهذا ما يجعل حياتها عرضة للخطر. بينما يعيش سمك الحفش عادة أكثر بـ 100 عام من الحيتان البيضاء، وعدد قليل من هذه الحيتان من يصل إلى هذا السن بسبب عيب وراثي يقصر حياتها “.

2-كافيار-ألبينو-الغذاء-الأغلى-في-العالم

وأوضح أيضاً :” إن الكافيار الذي يُنتج في النمسا، يعتبر من بين أفضل الأنواع في العالم، وذلك بسبب نقائه، وأنه خالي من المياه الملوثة، والجزء الأهم هو امتلاكه مذاق رائع. وأيضاً يمتلك تأثير إيجابي بشكل كبير جداً على جهاز المناعة البشري”.

واعترف باتريك أخيراً :” ان كافيار الذهب الأبيض ليس مقصوداً من قِبل الجميع”. ولكنه يعتقد أن هناك سوقاً لهذه المنتجات الحصرية، وخصوصاً أنها أُدخلت حديثاً. وتُقدم حالياً للناس بسعر منخفض من أجل تجربتها، حيث يبلغ سعرها حوالي 112,000 دولار لعملاء مختارين.
[ads337]

اترك رد