سيارة من غوغل تقود بنفسها في الأزقة

سيارة من غوغل تقود بنفسها في الأزقة

[ads336]

بدأت شركة غوغل اختبار سياراتها ذاتية القيادة في شوارع المدن وذلك في خطوة جديدة حاسمة على طريق التحدي للوصول إلى جعل التكنولوجيا خاصية أساسية في السيارات.

أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية “غوغل” عن إدخال تحسينات كبيرة على سياراتها ذاتية القيادة. واختبرت شركة “غوغل” السيارة التي قطعت آلاف الأميال على طرق “ماونتن فيو” في كاليفورنيا وحي صغير حيث يقع مقر الشركة على بعد 35 ميلا تقريبا جنوبي سان فرانسيسكو.

وبحسب الشركة فإن سيارات “غوغل ذاتية القيادة”، وهي إحدى المشاريع التي تعمل على تطويرها في مختبرها “غوغل إكس”، تعتمد في المقام الأول على كاميرات تصوير وأجهزة استشعار، إلى جانب أشعة الليرز وقاعدة بيانات تم جمعها من سيارات تقليدية للمساعدة في الملاحة.

وأوضح كريس أورمسون، مدير مشروع “غوغل للسيارات ذاتية القيادة” أن القيادة لمسافة ميل واحد في المدينة أكثر تعقيدًا بكثير من قيادة ميل على طريق سريع في ظل وجود مئات الأجسام المختلفة التي تتحرك وفق قواعد مختلفة على الطريق في مساحة صغيرة.

وبحسب أرمسون، فإن الشركة قامت بتطوير برنامج قادر على رصد مئات الأجسام المستقلة في وقت واحد كالمشاة وحافلات وعلامات توقف معلقة عند تقاطعات الطرق أو سائق دراجة هوائية يقوم بإشارات توحي بأنه قد ينعطف.

وتُعد “غوغل” التي نشرت تسجيلًا مصورًا يوضح كيف ترى السيارة ذاتية القيادة العالم أثناء سيرها، واحدة من عدة شركات مثل “نيسان موتور” و “أودي” و “تويوتا موتور” تختبر تقنية القيادة الذاتية. وتنوي شركتا “نيسان” و “مرسيدس بنز” البدء في بيع السيارات ذاتية القيادة بحلول 2020.

د.ص/ط.أ (رويترز)
[ads337]

اترك رد