تجنب شرب القهوة على الطائرات لهذا السبب!

تجنب شرب القهوة على الطائرات لهذا السبب!

إذا كنت قد سافرت على متن رحلة جوية صباحية أو كنت تصارع من أجل البقاء مستيقظا في رحلة طويلة، فإن فنجان قهوة على متن الطائرة قد يحدث فرقا.

ولكنك قد تغير رأيك وتشتري مشروبك الساخن في أحد محلات المطار بدلا من انتظار وصول طاقم الطائرة إلى الممر، والحصول على المشروب باستخدام أوعية القهوة والشاي التي يعتمدونها، بعد أن كشفت إحدى مضيفات الطيران عن سر مثير للاشمئزاز حول القهوة التي يتم تقديمها على الطائرات.

ففي الواقع، فإن ما صرحت به موظفة الطيران لن يكون خبرا سارا لشاربي القهوة، حيث أنه يتعلق بالمياه التي يتم استخدامها عندما يقدم المضيفون المشروبات الساخنة من العربة.

وأخبرت المضيفة التي لم تكشف عن هويتها، موقع “Vice”: “لا تشرب القهوة على الطائرات، لأنه يتم تحضيرها من المياه ذاتها التي تمر عبر المراحيض”.

وبشكل أساسي، أكدت المضيفة أن جميع ما يشربه المسافرون هو ماء الحمام، وهو أمر سيئ للغاية، باعتبارها مياه غير نظيفة ويمكن أن تحمل عددا من الجراثيم الخطيرة.

وقالت المضيفة: “أجرينا مؤخرا فحصا للمياه، وتبين أنها تحتوي على جراثيم من نوع الإشريكية القولونية، وجاء فريق الصيانة بعد ذلك، وقاموا بضغط بعض الأزرار، ومر الأمر على ما يرام”، وأضافت: “لذا تجنبوا أي مشروب ساخن مثل القهوة أو الشاي على متن الطائرة”.

وبالنظر إلى وصف مراحيض الطائرة بأنها “أكثر الأماكن إثارة للاشمئزاز على كوكب الأرض”، فإنه من الضروري إعادة التفكير في عادات شرب القهوة والشاي على متن الطائرات.

وبالطبع هذا لا يعني أن جميع شركات الطيران تستخدم المياه الملوثة، أو أنها ليست آمنة للشرب عندما تكون على متنها لكنها ما زالت فكرة قاتمة.

وإذا كنت ممن لا يستطيعون السفر في الصباح الباكر من دون شرب القهوة، فيمكنك دائما الاستمتاع بفنجان من القهوة أو الشاي في أحد مقاهي المطار قبل بدء الرحلة.

كما أن هناك الكثير من المشروبات والوجبات الخفيفة الأخرى على متن الطائرة التي يمكن الحصول عليها، وإذا أردت تجنب إزعاج طاقم الطائرة فعليك عدم طلب وجبات الحمية.

المصدر: ميرور

اترك رد