هل تعلم بالتداوي بالحشرات و الحيوانات؟!

هل تعلم بالتداوي بالحشرات و الحيوانات؟!

منذ أقدم العصور كنا نسمع عن طرق عجيبة للعلاج و التداوي ، و من بين هذه الطرق تلك الطرق التي لازلت متبعة حتى الأن ، و منها التداوي بالحشرات و الحيوانات .

 

العلاج بالحشرات و الحيوانات

العلاج بالأسماك
من بين طرق العلاج الغريبة تلك الطريقة التي تعرف بالتداوي بالأسماك ، و الجدير بالذكر أن هذه الطريقة الغريبة لازالت متبعة حتى الأن ، بل و انتشرت في العديد من الأماكن حول العالم ، و هذه الطريق تعتمد على وضع الأقدام في حوض من الأسماك الصغيرة ، حتى تقوم الأسماك بالتهام الجلد الميت من القدم و تنظيفها .

العلاج بلدغات النحل
من بين الطرق العلاجية المعروف ، العلاج باستخدام لدغات النحل ، و هذه الطريقة الغريبة تعمل على علاج ألام المفاصل و الروماتيزم و هي من أهم طرق العلاج الصينية المتبعة ، كما أن الأبحاث أثبتت أنها تقوي جهاز المناعة و تعالج الصدفية و الإكزيما ، فضلا عن أنها تعمل على منع الالتهابات ، لدرجة أن هناك العديد من الأماكن بدأت في بيع السم الخاص بالنحل ، ليتم حقنه تحت الجلد بديلا عن اللدغ .

التدليك باستخدام الثعابين
إن كنت تبحث عن الاسترخاء و التدليك ، فإليك تلك الطريقة الأسيوية الغريبة ، هذه الطريقة الغريبة تعرف بوضع ستة ثعابين ضخمة على الظهر مع الاسترخاء ، و كلما تحركت الثعابين على ظهرك كلما قامت بتدليكك و إزالة ألام ظهرك .

العلاج باليرقات
قد تكون هذه الطريقة مقززة للغاية إلا أنها قد ثبت فاعليتها بطريقة كبيرة ، تلك الطريقة التي اعتمد عليها الهنود الحمر منذ أعوام عديدة ، و قد قامت العديد من الدراسات عليها لتثبت فاعليتها ، حيث يتم إطلاق كمية من اليرقات على البشرة لتقوم بإفراز عصاراتها الهاضمة على البشرة ، و من ثم تعمل على زيادة نضارتها ، فضلا عن أنها تعمل على علاج الجروح و تسرع من علمية التئامها .

العلاج بالدلافين
تعرف الدلافين بكونها كائنات محببة للجميع ، تلك الكائنات الرائعة ثبت أنها لها القدرة على علاج بعض الأمور ، و من بين هذه الأمور جلسة واحدة كل اسبوعين للسباحة مع الدلافين ، تقضي على الاكتئاب عند الكبار ، كما أن هذه الطريقة فعالة جدا لعلاج مرض التوحد عند الأطفال .

العلاج باستخدام النمل
هذه الطريقة من أهم الطرق التي التي تم استخدامها في العديد من الأماكن على مدى فترات ، حيث يتم استخدام النمل الأفريقي في هذه الطريقة ، حيث يقوم المريض بوضع رؤوس النمل الأفريقي على مكان الجروح ، و هذه الحشرات تعمل على تخييط و علاج الجروح و تسرع من اندمالها .

استخدام الكلاب
ثبت علميا أن الكلاب لها قدرات خارقة و هذه القدرات تستخدم في العلاج ، و من بين هذه الطرق ثبت أن الكلاب لها قدرة على التنبؤ باصابة مريض السكري بكومة سكر ، و ذلك من خلال شم رائحة المريض و ملاحظة ارتفاع معدلات السكر ، هذا فضلا عن أن الكلاب لها قدرة على التعرف على نوبات التشنج التي تصاحب مرضى الصرع ، بل و محاولة إنقاذ المريض أيضا .

ابتلاع الأسماك
من بين الطرق التي تستخدم لعلاج الأزمات الصدرية ، تلك الطريقة التي اعتاد عليها بعض العائلات من الصين ، و هذه الطريقة تعرف بابتلاع الأسماك ، و يتم استخدام أسماك الموريل الصغيرة ، و هي طريقة تقليدية غريبة تعتاد عليها إحدى العائلات هناك ، و ترفض هذه العائلة أن تفشي بأسرار المهنة لأي شخص ، و هذا الأمر قد ثبت أن الطريقة تعمل على علاج أعراض البلغم و الالتهابات الأنفية و غيرها من الأمراض الصدرية ، و قد لاقت هذه الطريقة من العلاج استحسان العديد ممن قاموا بتجربتها .

اترك رد