هل تريد تضخيم العضلات ؟ إذن تجنب هذه الخطوات

هل تريد تضخيم العضلات ؟ إذن تجنب هذه الخطوات

[ads336]

هناك أخطاء شائعة يرتكبها الكثيرون ممن يمارسون رياضة كمال الأجسام, هذه الأخطاء لن تترك ذلك الأثر الكبير لكنها ستؤخرك فقط من تحقيق هدفك:

1. تناول الكربوهايدرات في الفترة المسائية (قبل النوم): من المعروف أن الكربوهايدرات هي طاقة الجسم, وتناولها قبل النوم يعني أن هذه الطاقة ستخزن على شكل دهون في الجسم مما يقلل من شكل وتقسيمة العضلة.

2. عدم تناول الكربوهايدرات قبل التدريب: خطأ شائع خاصة بين من يريدون تخفيف وزنهم وهو عدم تناول الأرز والخبر والباستا والنشويات قبل التدريب ما قد يؤدي إلى الدور وربما الإغماء وانعدام الطاقة تماماً بعد البدء بالتمرين بفترة قصيرة جداً.

3. عدم تناول الكربيوهايدرات بعد التدريب مباشرة: وهو خطأ كبير جداً, حيث يعتقد البعض أن تناول الكربوهايدرات بعد التدريب مباشرة قد يزيد من نسبة الدهون وهي معلومة خاطئة حيث أن الجسم يكون بحاجة كبيرة للكريوهايدرات لتعويض الطاقة التي فقدها ولكي يتمكن من إيصال البروتين إلى العضلات.

4. الجري بسرعة ولفترات طويلة قبل وبعد التدريب: الجري يحتاج إلى طاقة ومصدر طاقة الجسم هي الدهون والعضلات, والجري لمدة طويلة وبسرعة عالية في اليوم الذي تمارس فيه حمل الأثقال سيؤدي إلى أن الجسم سيقوم باستمداد الطاقة من الدهون والعضلات أيضاً أن قد تلاحظ بعد فترة انكماش العضلات.

5. عدم أخذ فترات راحة كافية: وذلك يؤثر سلباً على زيادة الأوزان بشكل تدريجي وربما أيضاً حرق العضلات وانضمارها.

6. الضغط على عضلات البطن بغية الحصول على العضلات الست: عضلة البطن كأي عضلة أخرى وهي تحتاج إلى راحة أيضاً وتمرين عضلة البطن أكثر من 3 مرات أسبوعياً قد يؤثر سلبياً, والمعلومة الخفية عن الكثيرين هي أن عضلات البطن ستظهر حتى لو قمت بتدريبها مرة أسبوعياً بانخفاض الدهون في حزام البطن.
[ads337]

2 Replies to “هل تريد تضخيم العضلات ؟ إذن تجنب هذه الخطوات”

اترك رد