هكذا توفي أسطورة الكرة العالمية الهولندي ” يوهان كرويف ”

0


توفي يوم الخميس 24 مارس أسطورة الكرة العالمية ” يوهان كرويف ” عن سن يناهز 68 سنة، حسب ما نشر على الصفحة الرسمية للاعب والمدرب الهولندي السابق.

وكان الأسطورة” كرويف ” قد أعلن عن إصابته بمرض ” سرطان الرئة ” في أكتوبر من السنة الماضية، ولم يمهله المرض سوى سنة واحدة. “كرة القدم أعطتني كل شيء والتدخين حرمني من كل شيء تقريبا” كانت هذه هي أشهر العبارات التي قالها اللاعب الهولندي السابق يوهان كرويف، بعد أن اكتشف اصابته بهذا المرض الخبيث.

” كرويف “ولد بأمستردام يوم 25 أبريل 1947، ويعد صاحب فكرة اللعب الشامل وكان كرويف العقل المخطط وراء انجازات منتخب هولندا لكرة القدم. أفضل لاعب على مستوى العالم من حيث السرعة الهائلة والمهارة وسرعة البديهة بالمراوغة والتسديدات المقوسة من داخل وخارج منطقة الجزاء.وقد اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004.

قاد منتخب بلاده الرائع للمباراة النهائية لكأس العالم 1974 في ألمانيا الغربية وأمتع العالم بمهاراته، وشعر الكثيرين بخيبة أمل لأنه لم يتمكن من الفوز بالكأس عندما خسر بالمباراة النهائية أمام ألمانيا الغربية (2 – 1)

وبدأ كرويف بعد الاعتزال مباشرة مسيرته كمدرب، حيث استهل مشواره التدريبي مع أياكس الهولندي في الفترة ما بين عامي 1985 و1987 ثم مع برشلونة بين عامي 1988 و 1996.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :