هذه هي أفضل أماكن يمكنك العيش فيها بأقل تكلفة

1


تصدرت دول جنوب شرق آسيا أفضل الأماكن للعيش في العالم وبأقل تكلفة، بالنسبة لمستخدمي موقع Quora ،حيث رشح المستخدم جينكشو يانغ جزيرة بالي الأندونيسية للاستمتاع بحياة بمستوى حياة مشاهير الفنانين بميزانية متواضعة، فالطقس معتدل والشواطيء رائعة.

يقول يانغ: “تطل الجزيرة على عدة مئات من الشواطيء التي لم يصل إليها الزوار والسياح بعد”.

وحسب موقع BBC الذي نشر هذه التقييمات فإن إيجار المنزل المكون من غرفتي نوم في منطقة راقية بالجزيرة يصل إلى 200 دولار شهريا، بينما يمكن للشخص أن يستمتع بساعتين من التدليك والسباحة في النادي الصحي مقابل 20 دولارا، في حين يبلغ إيجار فيلا بحمام سباحة 100 دولار في الليلة الواحدة.

من جانبه، كتب ناثان ايدغرتون أنه كان يعيش – سنة 2011 – في شيانغ ماي في تايلندا، وكان يتقاسم منزلاً مع صديق مقابل 70 دولارا في الشهر.

يقول ايدغرتون: “أتناول وجباتي كلها خارج المنزل، في مطعم تايلاندي رخيص. كان لدي وفرة من المال للخروج مع الأصدقاء وتناول المشروبات والتدرب في ناد للكيك بوكسينغ. وكان كل ذلك يكلفني نحو 700 دولار في الشهر. تشانغ ماي مكان رائع للعيش لكن بإمكانك العيش في أي مكان في تايلاند بتكلفة مشابهة.”

أما أمريكا اللاتينية، حسب ذات الموقع، فتبدو مناسبة للمتحدثين باللغة الإسبانية كمكان مثالي للعيش الزهيد الراقي.

يقول بريان الذي يعيش في المكسيك منذ 2004: “في المنطقة التي أعيش فيها، هناك أناس قدموا من الأرجنتين وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وأمريكا والولايات المتحدة وكندا وسويسرا وتشيلي.”

ويعتبر الحصول على تأشيرة لمدة ستة أشهر أمرا في غاية السهولة لمعظم الجنسيات.

يضيف بريان أنه بينما يعتبر استئجار المنازل مقبولاً، فإن هناك عدداً كبيرا من الوافدين يبحثون عن جليس أو جليسة في البيت، وبهذا يمكن للشخص أن يعيش في أماكن فاخرة مجاناً.

أما أوروبا الشرقية فتحظى بشعبية بين الراغبين في العيش الزهيد في أماكن راقية.

ميرسيا جويا من رومانيا يقول إن المرء يمكنه العيش فيها بسهولة مقابل 1000 دولار في الشهر، بما في ذلك السكن والطعام، وذلك بسبب متوسط الدخل الشهري للفرد الذي يصل إلى 575 دولار أو حتى أقل في بعض المدن.

أما أسعار استئجار بيت في العاصمة بوخارست، فيتراوح بين 200 و500 دولار في الشهر.

ويرى تشينمايا باتانايك أن أحد أجمل المدن في العالم هي براغ في جمهورية التشيك حيث تعتبر المعيشة أرخص من بقية المدن في أوروبا الشرقية، حيث يقول “يمكنك أن تعيش مرتاحاً تماماً بنحو 1000 دولار. يمكنك استئجار شقة من غرفة واحدة بحوالي 400 دولار أو أقل. وهذا يشمل أيضاً فواتير الماء والكهرباء والانترنت والتدفئة. والانترنت سريعة حيث تبلغ تكلفة الـ 100 ميغابايت نحو 30 دولار شهرياً.”

شارك هذا الموضوع

تعليق واحد

  1. ﻳﻮﺳﻒ العراقى بتاريخ

    ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺠﺎﻫﻞ ﺍﻟﻜﺎﺗﺐ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﻪ ﺍﻟﺮﻭﻋﻪ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻤدﻴﻨﻪ ﺍﻟﻤﻘﺪﺳﻪ ﻓﻰ ﻣﺼﺮ ﻭﻫﻰ ﻃﻮﺭ ﺳﻴﻨﺎﺀ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺍﻟﻌﻴﺶ ﻓﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﺷﻘﻪ ﻏﺮﻓﺘﻴﻦ ﻭﺻﺎﻟﻪ ﻣﺠﻬﺰﻩ ﻭﺑﺘﻠﺎﺕ ﻭﺟﺒﺎﺕ 1000 ﺩﻭﻟﺎﺭ ﺷﻬﺮﻳﺎ

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :