هذا هو سر الروائح الزكية التي تنبعث من الكعبة المشرفة (فيديو) Holy Kaaba

0


لاشك أن كل من زار مكة المكرمة سواء لأداء فريضة الحج أو العمرة، قد خلبت لبه الروائح الذكية التي تنبعث من كل أرجاء المسجد الحرام بشكل عام ومن الكعبة المشرفة والمنطقة المحيطة بها على وجه الخصوص.

ولا يعرف الكثيرون أن عملية تطييب الكعبة المشرفة تتم وفقا لمنهج وخطة مدروسة بعناية شديدة ويقوم بها خبراء في المسك والبخور والعطور ذات الجودة العالية.

وتستخدم في هذه العملية العديد من الروائح الذكية والعطور ذات الجودة العالية التي تشتهر بها المملكة العربية السعودية وعدد من بلدان العالم، حتى تنتشر هذه الرائحة في أرجاء المسجد الحرام وتندمج مع وجدان ضيوف الرحمن، لتضفي المزيد من الأجواء الروحانية على هذه الفريضة التي يحلم كل مسلم بأدائها، شاهدوا مقطع الفيديو في الأعلى لتروا كيف تتم هذه العملية على وجه التحديد.

ويعتبر تطييب الكعبة أمرا ليس مستحدثا، بل هو قديم منذ صدر الإسلام، فقد جرت عادة المكيين بتطييب الكعبة في كل عام مرتين غالبا، فتطييبها من القربات إلى الله ككسوتها، كما صرح به الإمام النووي رحمه الله، ومن عادة السدنة أن يطيبوها بعد غسل باطنها بماء زمزم فإن اتفق وجود الوالي على مكة حضر الغسل وتعاطاه بيده كقاضي القضاة وشيخ الحرم وبعض العلماء.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :