هذا ماتقوله فلاتر إنستغرام عنك!

0

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يعانون من الوحدة، يميلون إلى نشر صور ملونة أقل على إنستغرام.

وشارك طلاب جامعيون في استبيان عبر الإنترنت لقياس سماتهم الشخصية ومدى رضاهم عن حياتهم.

وقام الباحثون بعد ذلك، بتقييم ما يزيد عن 25 ألف صورة على الصفحة الرئيسية للمشاركين الـ179، على إنستغرام، لفهم كيفية استخدامهم للون ضمن الصور التي ينشرونها على الشبكة الاجتماعية.

وشمل المسح خمس سمات شخصية رئيسية، وهي: النرجسية، والرضا عن الحياة، والشعور بالوحدة، وأيضا تحديد الموقف تجاه إنستغرام، بالإضافة إلى تحديد الجنس.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين كان لديهم ميول عاطفية نشروا صورا ملونة أكثر، بينما أولئك الذين لم يكونوا عاطفيين، كانوا ينشرون صورا بألوان أقل.

وتم تحليل الصور من حيث استخدام اللون العام والتنوع والانسجام، ووجد الفريق أن أولئك الذين ليس لديهم شريك رومانسي، أو الذين يشعرون بالوحدة، ينشرون صورا ذات ألوان قليلة، وتأكدوا من هذه النتائج بعد سؤال المشاركين عن حياتهم العاطفية عبر الاستبيان.

وكشفت نتائج الدراسة أن المستخدمين الإيجابيين على شبكة التواصل الاجتماعي لديهم المزيد من التنوع في الألوان في صورهم، فيما كان مستخدمو إنستغرام العصبيون أقل تناغما مع الألوان في صورهم.

كما اختلفت أيضا خصائص الألوان في صور إنستغرام حسب الجنس، حيث تميل النساء لتحميل الصور التي تحمل تنوعا أكثر في الألوان، بينما كان الرجال يميلون إلى نشر صور تتناغم فيها الألوان مع بعضها.

وتوصلت الدراسة أيضا إلى أن المستخدمين الذين كانوا أكثر انفتاحا يميلون إلى نشر صور ذات ألوان قليلة لكنها أكثر تناغما فيما بينها.

المصدر: ديلي ميل

اترك رد