هذا أول بلد في العالم يشرع زراعة الحشيش وبيعه للأفراد

0

قالت حكومة اوروجواي انها منحت التراخيص لشركتين لزراعة الماريوانا والتجارة بها في إطار جهود لتقويض التجارة غير القانونية من قبل عصابات المخدرات.

وتعتبر الأوروغواي رائدة في العالم في تقنين وتشريع زراعة واستخدام القنب الهندي تحت رقابة الدولة بغية السيطرة على هذا السوق في ظل شيوع تجارة المخدرات ونشوء ظاهرة عصابات تهريب المخدرات.

وقد شكلت المبادرة العديد من التحديات على الحكومة التي سعت لبدء إصدار التراخيص قبل عام. حيث قال رئيس مكتب الأدوية القومي، خوان أندريس روبالو، في مؤتمر صحافي إن الدولة تلقت 22 عرضا لإنتاج القنب الهندي لكنها منحت ترخيصين فقط حتى الآن، لشركتي سيمبيوسيس و ايكورب، ما يسمح لكل منهما بإنتاج طن من الماريخوانا سنويا. وعمدت الحكومة لتوفير قوات الأمن والحراسة للمزارع التي تزرع فيها الماريخوانا.

وأكد روبيلو أنه سيبدأ بيع القنب في الصيدليات في أوروغواي في غضون ثمانية أشهر. وواجهت الأوروغواي تحديات جمة لضمان جودة القنب المنتج وضمان ألا يؤدي سعر البيع المنخفض في الصيدليات الى أن يُباع القنب بشكل غير قانوني.

وبحسب القانون الذي سنته أوروغواي يسمح لكل منزل زراعة حتى ستة شتلات من القنب، ويسمح لكل مستخدم مسجل بشراء نحو 40 غراما شهريا من الصيدليات.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :