ماذا تعرف عن القوانين في بريطانيا؟؟

0

قد تكون منتظما في دفع ضرائبك وملتزما بالسرعة القصوى عند قيادتك السيارة، لكنك قد تخالف القانون بدون أن تعلم في بريطانيا.

فالمملكة المتحدة بطيئة جدا في التخلص من القوانين التي سنت قديما والتي لم تعد تتماشى مع العصر الحالي.

وهذه أغرب قوانين بريطانية والتي مازالت سارية حتى الآن حسب جريدة التلغراف:

ممنوع ارتداء الزي العسكري
من اهم الغرائب الموجوده على قائمه القوانين البريطانيه ذلك القانون الذي يمنع ارتداء الزي العسكري لاى فرد مهما كان السبب فان قررت الذهاب الى احدى الحفلات التنكريه في بريطانيا فتاكد انك لن ترتدي زيا عسكريا لان ذلك قد يعرضك للسجن لمده ثلاثين يوم .

دق الجرس و الجري
في الكثير من الاوقات نجد ان الاطفال يعشقوا فكره دق الجرس ثم الجري بعدها ذلك الأمر الذي قد يعرضك للعقوبة القانونية في بريطانيا ، و ذلك لأن القانون البريطاني كان يرى أن هذا الأمر قد يتسبب في إزعاج السكان ، و لذلك تم سن قانون يقضي بالغرامة بمبلغ 500 جنيه استرليني لمن يدق الجرس و يجري .

تنظيف سجادة الباب
من بين اغرب القوانين المعروفة في بريطانيا ، يمنع تماما تنظيف السجاد الخاص ببوابة المنزل ، و ذلك بعد تمام الساعة الثامنة مساءا ، و ذلك حرصا على توفير الهدوء للمواطنين فإن كنت هناك و قررت أن تقوم بهذا الأمر ، فقد تعرض نفسك لغرامة قدرها 500 جنيه استرليني .

ممنوعات على العائلة المالكة
من بين أغرب القوانين المعروفة في بريطانيا ، تلك التي تتعلق بالعائلة المالكة ، فعلى سبيل المثال يمنع تماما لأفراد العائلة المالكة ممارسة لعبة مونوبولي ، و ذلك لأن هذه اللعبة قد تؤدي إلى حدوث خلافات كبيرة ، و كذلك يمنع تماما أكل بعض المأكولات البحرية و منها المحار ، هذا فضلا عن منع اعتناق المذهب الكاثوليكي المسيحي ، و كذلك المنع من ارتداء الفراء .

التعامل مع سيارات الأجرة
من بين القوانين البريطانية الغريبة يمنع تماما محاولة إيقاف سائق تاكسي أثناء سيره ، و ذلك لأن سائقي التاكسي يمكنهم إيجاد زبائن في أماكن معينة مخصصة لهذا الأمر ، و غير مسموح لهم التوقف للمارة في الطريق ، و من يفعل هذا يتعرض للمسائلة القانونية .

طلب عملة معدنية
من بين الأمور التي ينص عليها القانون البريطاني ، منع طلب عملة معدنية من شخص غريب ، فإن قررت أن تصف سيارتك و اكتشفت أنك لا تملك بعض العملات المعدنية لتدفع لذلك ، فلا تحاول أن تطلب هذا من شخص غريب ، و ذلك لأن القانون البريطاني سوف يتعامل معك كمتسول .

السكر داخل الحانات
جميعنا نعرف أن القانون في أوروبا يمنع تماما تناول المشروبات الكحولية و القيادة في حالة السكر ، أما عن القانون البريطاني فيمنع تماما السكر في أي مكان عام و حتى الحانات ، فمن يرغب في تناول الكحوليات لن يمكنه ذلك إلا بداخل منزله ، و إلا سيتكبد غرامة يصل قدرها إلى 200 جنية استرليني .

لا تحمل سلم في الشارع
من بين القوانين الغريبة التي ينص عليها الدستور البريطاني ، منع السير في الشارع و في حوزتك قطعة من الخشب ، فإن قررت أن تشتري سلم من الخشب ، فعليك بالتوجه من المحل إلى السيارة مسرعا عن طريق الرصيف فقط ، و إلا ستدفع غرامة قدرها 500 جنية استرليني .

ممنوع تناول الطعام بعد الملكة
إذا كنت من أحد المدعوين لتناول الطعام على طاولة ملكة بريطانيا ، فتأكد أنك بمجرد أن تنتهي الملكة من طعامها عليك أن تضع ملعقتك في التو ، و ذلك لأنه من القوانين الصارمة هناك منع تناول الطعام بمجرد انتهاء الملكة .

اللعب بالطائرات الورقية
اللعب بالطائرات الورقية أمر ممتع و شيق بالنسبة للأطفال ، بل و الكبار أيضا ، و لذلك يعتاد الجميع على الاستمتاع بهذه اللعبة في الحدائق و المنتزهات ، و لكن القانون البريطاني يمنع اللعب بالطائرات الورقية عند المنحدرات أو الشوارع المملوءة بالثلج ، و ذلك لأنهم يروا أن هذا الأمر يؤدي إلى إزعاج المارة و مضايقتهم ، و لذلك ينص القانون البريطاني على تغريم من يقوم بهذا الأمر غرامة يصل قدرها إلى 500 جنية استرليني .

اترك رد