كيف تتجنب خلافات الزملاء في العمل؟

5

أعلنت دراسة حديثة أن الفرصة في وقت العمل لمساعدة أو مدح زميل معنا تكون إنتاجيتنا على المدى الطويل أفضل من إستخدام الفرصة لأغراض شخصية، حيث أشار أخصائي تطوير الأداء الشخصي، وسيم مرعي إلى نوعية الزملاء في العمل، حيث أن الزميل الثرثار يكون تأثيره على الأشخاص المتواجدين في المكتب بالناحية السلبية عندما يقاطع الأشخاص عن العمل.

أما الشخص الفضولي فلا يضايق في مجال العمل إلّا إذا تدخّل في مسائل شخصية لا دخل لها بالعمل، وبالنسبة لللشخص العدواني، تكون المعاملة معه حساسة لانه لو تمّ التعامل معه بالطريقة نفسها ستخرج الأمور عن السيطرة. وأفضل شيء هو فهم وضعه ومن أين جاء.

وأما الشخص الذي يشتكي دائماً، وضعه حسّاس حيث يجب أن نسمع شكواه ونتعاطى معه ولكن نلفت إنتباهه أننا كلّنا نعاني من الظروف نفسها، وأخيراً، ينصح وسيم مرعي كي يكون الشخص مرتاحاً في عمله يجب أن يلتزم بالخطوات التالية، كن دائماً الشخص الهادىء، لا تتردّد في مساعدة الآخرين، إمدح أيّ شخص قام بأيّ عمل جيد، وتقبّل النقد البناء بصدر رحب.

شارك هذا الموضوع

5 تعليقات

  1. يوجد اناس لا تنطبق عليهم اي نضريه منطقيه لذالك تحتار كيف تعاملهم وموضوع اخر انه اذا تعاملت مع الغير حسب مبدأ الحلال والحرام تصبح شاذا ومنبوذا ولا يرتاح معك اي شخص الا القليل القليل من الناس هذا ما وجدته خلال ال31 عاما من خدمتي بالوظيفه

  2. h
    هذا كلام غير صالح للتطبق على الموظف الجزائري لانه اصلا عندما يدهب الى العمل كانما يساق الى الموت المظف الجزائري متسول محترم

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :