فيديو: البارصَا يفوز على الريال في الكلاسيكو ويواصل الانفراد بالمقدمة

0

حسم نادي برشلونة، مساء اليوم الأحد، كلاسيكو كرة القدم الإسبانية لصالحه، وجاء ذلك بتغلبه على ضيفه ريال مدريد بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين للدوري.. وبهذا الفوز وسع برشلونة فارق النقاط مع غريمه الريال إلى أربع نقاط، حيث ارتفع رصيد برشلونة إلى 68 نقطة بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 64 نقطة، ليقترب الفريق الكاتالوني خطوات من استعادة لقب الدوري.

وسجل هدفي برشلونة، الفرنسي جيرمي ماثيو، والأورغوياني لويس سواريز في الدقيقتين 19 و56، بينما أحرز هدف ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 31.

جاءت بداية الشوط الأول سريعة من جانب ريال مدريد الذي دخل اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به المنافس معتمدا على تحركات الثلاثي الفرنسي كريم بنزيما، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي غاريث بيل.. وعلى الرغم من خوض برشلونة اللقاء بقوته الهجومية الضاربة المتمثلة في الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأورغوياني لويس سواريز، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، إلا أن فاعليته الهجومية على مرمى إيكر كاسياس لم تكن واضحة.

كما غابت القوة الهجومية لميسي، ولم يقدم العرض المنتظر منه خلال شوط المباراة الأول، وذلك بفضل إحكام الرقابة اللصيقة عليه وتضييق المساحات أمامه لتغيب معها خطورته.. وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 11 عن طريق كريستيانو رونالدو الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وضعها مباشرة لتصطدم بالعارضة وتضيع معها فرصة التقدم للنادي الملكي.

وفي ظل الضغط الهجومي للريال، جاء الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 19 عندما نفذ ميسي ركلة حرة وضعها الفرنسي جيرمي ماثيو برأسه في المرمى.. بعدها كثف لاعبو ريال مدريد من هجماتهم، في الوقت الذي ظهرت فيه حالة من الارتباك في دفاع برشلونة، وتكلل مجهود لاعبي النادي الملكي بالنجاح في الدقيقة 31 عندما قدم بنزيما كرة هدية إلى رونالدو الذي سددها أرضية زاحفة في المرمى مسجلا التعادل.. وهدف رونالدو هو الهدف رقم 208 في 190 مباراة لعبها بالدوري الإسباني، كما أنه عادل رقم راؤول غونزاليس بتسجيل 15 هدفا في تاريخ الكلاسيكو.

واستمر ضغط الريال، وألغى حكم اللقاء هدفا للنادي الملكي لسقوط رونالدو في مصيدة التسلل في الدقيقة 39، تلاها بدقائق تسديدة قوية تصدى لها الحارس برافو لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ولم تختلف الأمور كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث كانت بداية السيطرة من جانب الريال حيث أضاع بنزيما فرصة الهدف الثاني عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية إلا أن الحارس برافو كان لها بالمرصاد في الدقيقة 48.

وجاءت الدقيقة 56 لتشهد معها الهدف الثاني لبرشلونة عن طريق لويس سواريز الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها أرضية في المرمى.. بعدها أحكم لاعبو برشلونة سيطرتهم على وسط الملعب، وتراجع لاعبو الريال للوراء، وأهدر الثنائي نيمار وميسي العديد من الفرص التي كانت كفيلة بخروج الفريق الكتالوني فائزا بعدد كبير من الأهداف.

أترككم مع الفيديو:

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :