فوركس – توقعات رفع الفائدة تدفع الدولار لاعلى سعر له

0

تداول الدولار بالقرب من اعلى سعر له في سبعة أشهر مقابل العملات الرئيسية الأخرى اليوم الثلاثاء ،وسط تزايد التوقعات ان مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع اسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال اجتماعه في كانون الاول/ديسمبر.
واستقر {8827|مؤشر الدولار الأمريكي }} والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 99.09، بالقرب من أعلى مستوى له يوم الجمعة عند 99.29، وهو أعلى سعر له منذ منتصف نيسان/ابريل.
واستمر الطلب على الدولار بعد صدور تقرير الوظائف الامريكية القوي يوم الجمعة ، فيما مهدت الاخبار الطريق لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لرفع اسعار في اجتماعه المقبل.
واضاف الإقتصاد الأمريكي 271 ألف وظيفة الشهر الماضي متجاوزاً وبقوة التوقعات لزيادة قدرها 180 ألف وظيفة. كما تم تنقيح رقم أيلول/سبتمبر من القراءة الأولية والبالغة 142 ألف وظيفة إلى 137 ألف وظيفة.
وأظهر التقرير أن نسبة البطالة قد تراجع إلى 5.0٪ في تشرين الأول/أكتوبر من 5.1٪ في أيلول/سبتمبر.
وأكد التقرير قوي بشكل غير متوقع تباين توقعات السياسة النقدية بين بنك الاحتياطي الفيدرالي وغيره من البنوك المركزية العالمية.
وفي الوقت نفسه إرتفع الدولار/ين بنسبة 0.14٪ ليتداول آب/أغسطس.
كم اتراجع اليورو/دولار ليسجل 1.0748، غير بعيد عن ادنى مستوياته في سبعة أشهر البالغة 1.0701 التي سجلها يوم الجمعة.
واستمر اليورو يتعرض لضغوط البيع،بعد ان ذكرت رويترز يوم امس الاثنين أن البنك المركزي الأوروبي قد يخفض سعر الفائدة على الودائع في المنطقة السلبية في جلسته في كانون الاول/ديسمبر.
وقد يخفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة على الودائع إلى ناقص 0.2٪ في ايلول/سبتمبر 2014.
وفي تشرين الاول/في أكتوبر اشار رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي إلى أن البنك قد يقوم بتوسيع لبرنامج التحفيز النقدي الشهر المقبل لمكافحة مستويات التضخم المتراجعة منخفضة في كتلة العملة الموحدة.
وفي مكان آخر، ارتفع اليورو/ين بنسبة 0.11٪ ليتداول عند 132،59.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :