شركة AT&T عملاق الاتصالات يدفع 5 مليون دولار كتعويض لمرأة مسلمة

13

تكبدت واحدة من كبرى شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الامريكية مبلغ 5 مليون دولار كغرامة واجبة السداد على الفور لصالح إمرأة مسلمة ، في قرار لقاضي أميركي في ولاية كانساس سيتي الجمعة الماضية .

وقال القرار ان هيئة محلفين منحت خمسة ملايين دولار لصاح السيدة سوزان بشير ، التي كانت قد تحولت من المسيحية الى الاسلام كتعويض عن اضرار لحقت بها بعد ان وجدت هيئة المحلفين ان عملاق الاتصالات في الولايات المتحدة ايه.تي اند تي AT&T قد خلق “بيئة عمل عدائية” بعد اعتناقها الاسلام.

وقالت سوزان بشير (41 عاما) وهي ام متزوجة في دعوتها ضد شركة ايه. تي اند تي انها شعرت بنمط للسلوك العدائي والتمييزي من قبل مشرفيها بدأ عندما اعتنقت الاسلام في 2005 بعد ست سنوات من بدء عملها في الشركة كفنية في شبكات الشركة .

و إيه تي أند تي, (AT&T), هي شركة أمريكية تعمل في مجال الاتصالات, تم تأسيسها سنة 1983 ، وتعد حاليا واحدة من أبرز الشركات التي تقدم خدمات الاتصال والمحمول في الولايات المتحدة الامريكية ، كما تؤمن الشركة خدمة الإنترتت لـ 71 مليون مشترك في الولايات المتحدة عن طريق اللاسلكي وخدمة خط المشترك الرقمي (DSL).

وعودة للقضية ، حيث قالت محاميتها “امي كوبمان” وفقا لتقرير وكالة رويترز انه بعدما بدأت بشير في ارتداء الحجاب وحضور صلاة الجمعة اطلق عليها مدراؤها وزملاؤها في العمل اسماء من بينها “ارهابية” وقالوا لها انه ستدخل النار ، كما طلب منها أحد المديرين مرارا خلع الحجاب واهانها لارتدائها اياه وذات مرة جذبها وحاول تمزيق الحجاب من على رأسها.

وجاء نص الحكم على ايه.تي اند تي بدفع خمسة ملايين دولار كتعويض عقابي عن الاضرار التي لحقت بسوزان بالاضافة الى 120 الف دولار كتعويض فعلي عن الاضرار التي لحقت بها.

شارك هذا الموضوع

13 تعليق

  1. فريد البدراوى بتاريخ

    (لينصرن الله من ينصره) ( والله غالب على امره ) ( بئس للظالمين بدلا )

  2. azizou بتاريخ

    ان الله ينصر الدولة العادلة و لو كانت كافرة. لو كانت في دولة اسلامية لما اخدت حقها.

  3. روحي طلفاح بتاريخ

    لو أطبقت السماء على الأرض لجعل الله للمتقين فتحات يخرجون منها ألا ترون قوله: ومن يتق الله يجعل له مخرجا- عبد الله ابن عباس

  4. nsmet msr بتاريخ

    الحمدلله على نعمة الإسلام , اللهم أنصر الإسلام في كل مكان , واعز المسلمين آآمين ..

  5. جمال الطوخي بتاريخ

    الله البر والعزة لله وللمسلمين /الله ناصردينه ومظهره ولو كره الحاقدون

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :