جديد: اختبار جودة السائل المنوي في المنزل

3

يتحرج الكثير من الرجال من الذهاب إلى مراكز التحاليل لإجراء اختبارات الخصوبة، على الرغم من أن هذا الأمر يشغل بال كثير من المراهقين، وفق الدراسات النفسية.

وعلى غرار اختبار الحمل المنزلى الخاص بالنساء، قام باحثون أمريكيون بابتكار اختبار منزلى يحدد مدى خصوبة الرجل، عن طريق قياس نوعية حيواناته المنوية وتحديد نسبة الصالح منها، وسيكون متاح للمستهلكين فى بواكير عام 2015.

ذكرت فوكس نيوز، أن الاختبار طوره باحثون من مختبرات سانديا الوطنية بكاليفورنيا لإضفاء مزيد من الراحة والخصوصية والسهولة للرجال عند إجراء اختبارات الخصوبة الخاصة بهم، وملحق بالاختبار تطبيق هاتف محمول ذكى يساعد المرضى على مناقشة النتائج مع أطبائهم.

قاد الدراسة الباحثان جريج سومر وأولريش شاف، اللذان أكدا أن الاختبار يعطى نتائجه خلال دقائق معدودة، ولا يحتاج إلى وقت طويل، كالاختبارات المعملية الحالية، وأيضا مع نفس نسبة دقة النتائج.

ويقول سومر، إن أغلب التركيز فى مسألة الخصوبة للنساء، لكن هناك رجلا من كل 5 رجال يعانى من انخفاض فى عدد حيواناته المنوية، وهو الأمر الذى يؤثر على الحمل بصورة سلبية، لذا فإنهم قدموا للناس هذا الحل السريع لمراقبة خصوبة الرجال.

شارك هذا الموضوع

3 تعليقات

  1. أنا عندي سؤال أرجو الإجابة عليه انا لما أقوم بممارسة العادة السرية لا يحصل معي شئ وغالبا استيقظ محتلما وتظهر المني

    • محمد بتاريخ

      اسمي محمد 22 سنة
      لدي سؤال أنه عندما أشعر بالشهوة لا أمارس العادة السرية ولكن أرى بعد قليل خروج قليل من المني على ملابسي ما السبب من ذلك وهل يؤثر بعد الزواج على العلاقة الزوجية
      أرجو الرد وشكرا

    • احمد بتاريخ

      قولك ليس مفهوم هل تقصد انك تحلم وعندما تستيقظ تجد المني على ملابسك ؟؟

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :