برامج لنظام الويندوز لاغنى عنها (2/2)

0

لاشك أن هناك برامج رائعة ومفيدة وغير مكلفة، بفضل المصادر المفتوحة، وهذا المقال يستكمل ما جمعه الجزء الأول من باقة من أفضل البرمجيات المفيدة لنظام ويندوز، التي لاغنى عنها على سطح المكتب.

– قارئ لبرامج PDF : Foxit Reader

يقوم البرنامج هذا بالقراءة، وتحويل ملفات PDF، مع توافق ملفات كبير. ويتم عرض ملفات PDF وتعديلها وإنشائها، وتحويل ملفات ميكروسوفت أوفيس والمستندات التي يتم مسحها ضوئيا. كما تكتمل المجموعة بالشروح، ومشاركة السحابة، وخيارات أمنية لحماية المستخدم من الثغرات الأمنية المحتملة.

– برنامج عميل (برنامج وسيط) مجاني: qBittorrent

برنامج عميل مجاني، مدعم بجميع الأدوات التي يحبها عشاق التلفاز والأفلام والمقاطع الطويلة. يعتبر برنامجا سريعا وفعالا، حيث يحتوي على محرك البحث ومشغل الوسائط مدمجين. كما أن لديه كل ما يحتاجه المستخدم للتحميل السريع والآمن لمقاطع الفيديو أو المقاطع التلفزيونة أو التعليمية. هناك خاصية للأولوية التلقائية لسيل المواد المحمولة، كما أنه من السهل التعلم عليه، واكتساب المهارة في استخدامه.

– برنامج مجاني لتحميل مقاطع اليوتيوب: Freemake Video Downloader

احصل على مقاطع فيديو بشكل فردي أو على دفعات، واحفظها بتنسيقك الذي اخترته من خلال هذا البرنامج ولا عجب أنه من مستخدميه يصلون إلى 93 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم. هو لايعد مجرد برنامج حفظ مقاطع في اليوتيوب والفيميو، إنه أيضا يعمل على حفظها بالشكل الصحيح لجهاز التشغيل الخاص بالمستخدم – سواء كان ذلك جهاز كمبيوتر، الهاتف الذكي، أو قرص أو وحدة الألعاب. انه سهل الاستخدام جدا، ويعد أحد أسرع الأدوات الموجودة.

– محرر فيديو مجاني: Lightworks

يعد هذا البرنامج من برامج تحرير الفيديو الاحترافية، التي يمكن استخدامها من قبل المبتدئين. إذا كنت ترغب في إجراء تعديل سريع على مقطع مسجل على الهاتف الذكي الخاص بك، أو تجميع لقطات عالية الوضوح من فيلم تصويره عالي الجودة، وترغب في رفعه على برنامج فيميو: فإن هذا البرنامج هو الأداة المناسبة لك. إنه قوي جدا، وقد تم استخدامه في إنتاج مقاطع وأفلام عالمية.

– برنامج مجاني لعميل البريد: eM Client

برامج عميل البريد الإلكتروني، تمثل الوسيط الذي يقوم بقراءة وإدارة محتوي البريد الإلكتروني؛ لذا فإن إدارة عدة صناديق للبريد الوارد في مكان واحد، والحفاظ على أعلى مستوى للمهام اليومية: أمر رائع يقوم به برنامج eM Client. فإذا كان لديك أكثر من حساب بريد إلكتروني واحد ـ كمعظم الناس ـ فربما تضطر إلى تغيير علامات تبويب المتصفح المتعددة، عندما تريد التحقق من رسائلك. لكن مثل هذا البرنامج على سطح المكتب يساعدك على تجنب هذه المتاعب، من خلال وضع كل صناديق البريد الخاصة بك في موقع مركزي واحد! إنه برنامج ذكي ويسهل للتنقل والعمل المنظم، كما يدعم التقويمات الخاصة بك.

اترك رد