برامج لنظام الويندوز لاغنى عنها (1/2)

0

هناك برامج رائعة ومفيدة وغير مكلفة، بفضل المصادر المفتوحة، لذا يمكنك تجهيز جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنظام ويندوز بمجموعة كاملة من البرامج اليومية الأساسية.

في هذا المقال جمعنا أفضل البرمجيات لنظام ويندوز، التي نستخدمها في المنزل، ونأمل الاستمتاع بها والاستفادة منها.

– النسخة المجانية من برنامج الحماية: Free BitDefender Antivirus

يعد البرنامج سهل للاستخدام بشكل لا يصدق، مع معدلات ممتازة للكشف عن الفيروسات. وفي كل مرة نقوم بتحديث دليلنا لأفضل برنامج مجاني لمكافحة الفيروسات: يظهر هذا البرنامج متصدرا، إنه يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات، وغيرها من البرامج الضارة حماية تامة، ويمكنك الاعتماد عليه للكشف والقضاء على أحدث التهديدات الضارة بالجهاز بمجرد ظهورها، مع حد أدنى من الإشعارات ذات الرنين المزعج.

– برنامج أوفيس مجاني: WPS Office Free

ليست هناك حاجة لدفع ثمن ميكروسوفت أوفيس مع هذا البرنامج المجاني الرائع. يعد هذا البرنامج تمثيلا عظيما للأوفيس المعروف، حيث يحتوي على أدوات قوية لمعالجة النصوص والعروض وجداول البيانات. إنه متوافق تماما مع تنسيقات ملفات ميكروسوفت أوفيس، ويحوي قوالب جذابة. كما تعمل مكوناته تماما مثل أحدث إصدارات وورد، وبويربوانت و إكسيل، لذلك من السهل عليك تشغيلها على الفور.

– متصفح الويب: Google Chrome

يتميز كروم بالسرعة والمرونة، ويمتد بشكل لا نهائي تقريبا عبر الملحقات. وبالرغم من أن الحرب بين برامج تصفح الويب شرسة، يظل جوجل كروم مميزا بفضل المرونة والاستقرار والدعم عبر المنصة. كما أن تداخله مع حساب المستخدم الخاص في جوجل، يجعل من السهل نقل مايتم حفظه في المفضلة والإشارات المرجعية عبر الأجهزة، كما أنه يدعم أرشيف ضخم من الملحقات.

– شبكة افتراضية خاصة مجانية: TunnelBear

يمكن الوثوف بهذا البرنامج لما فيه من مزايا عديدة فهو لطيف وسريع، ويضم خيارات كبيرة من الخوادم. كما أنه يجعل من السهل حماية هويتك على الإنترنت وكذلك الوصول إلى المحتوى المحظور في المنطقة! ما عليك سوى النقر على المفتاح، وتحديد خادم بروكسي، وسيتم إعادة توجيه كل نشاطك عبر الإنترنت.

– محرر صور مجاني: GIMP

هذا البرنامج يجعل صورتك تبدو في أفضل أشكالها؛ لأنه برنامج بديل مجاني للفوتوشوب. يعد البرنامج مدعما بأدوات ذكية مثل ختم الاستنساخ، وفرشاة الشفاء، والتحويلات، والتحديدات الذكية ومجموعة من الفلاتر الإبداعية. وهناك أيضا العشرات من الإضافات الرائعة التي يقوم بإنشائها المستخدم؛ لإضافة المزيد من الميزات، ويحصل البرنامج على تحديثات منتظمة من فريق رائع من مطورين متطوعين.

والمزيد في الجزء الثاني….

اترك رد