الإعلانات التجارية الأكثر رعبًا في التاريخ!

0

تعتبر الإعلانات التجارية الوسيلة الأكثر فعالية للترويج لمُنتج ما. وتُنفق الشركات الآلاف بل الملايين على إنتاج إعلانات ضخمة للتسويق لمنتجاتها وجذب أنظار المستهلك لها.

وإن نظرنا إلى بعض الإعلانات التجارية على مدار التاريخ، سنجد أنها لم تُحقق جميعها الغاية المرجوّة بالترويج للمُنتَج، بل وعلى العكس تمامًا، قد تكون هي السبب الرئيسي في فشل مبيعات المنتَج! إليكَ عزيزي القارئ أغرب الإعلانات التجارية بل وأكثرها رعبًا كذلك!

الإعلانات التجارية الأكثر رعبًا في التاريخ!

المهرج وإعلان Sugar Rice Krinkles

يُفترض أن يُدخل المهرجون السعادة إلى قلوب الناس والأطفال، لكن أحيانًا يفشل المكياج بإظهار الجانب اللطيف للمهرج، ويجعله يبدو كوحش مرعب! هذا تمامًاا ما حصل في إعلان Sugar Rice Krinkles، فبدلًا من إقناع المستهلكين بشراء المنتَج، انتهى المطاف بإصابة جيل كامل من الأطفال بفوبيا المهرجين!

 

Little Baby’s Ice Cream

من السهل بيع الآيس كريم للناس لأن الجميع يثحب تناوله، لكن ما فعلته Little Baby’s Ice Cream جعل محبي الآيس كريم يستغنون عن فكرة تناوله بسبب طريقة الإعلان المريبة التي بعثت الرعب في نفس كل ما شاهده!

 

دمية Remco

رغم كونها مزعجة للآباء، إلا أن الأطفال يجدون اللعب مع دمى ناطقة أمر ممتع للغاية، لكن ليس مع دمية “ريمكو” التي امتازت بضحكتها الساخرة الغريبة والتي سبّبت الكوابيس للأطفال.

 

الدمية الهامسة

كما يظهر في الفيديو الترويجي، هذه الدمية قد تقتلك إن أفشيتَ أسرارها!

 

إعلان إطارات سيارات مرعب

هذا الإعلان الياباني أوجدَ سببًا وجيهًا لحرصك على تركيب إطارات سيارة ذات نوعية جيدة. وهو أن تنجح بالهرب من أي قوى شريرة تنتظرك على الطريق في الليالي المظلمة!

 

برجر كينغ

للترويج لشطيرة البرجر الخاصة بها، أطلقت شركة برجر كينغ العالمية دعاية تجارية يظهر بها شخص يتناول البرجر كأنه ثعبان بطريقة مريبة!

 

إعلان PSA عن مخاطر المشروبات الكحولية

منظمة PSA الفنلندية كانت قد أطلقت هذا الإعلان للتعبير عن وجهة نظر الأطفال تجاه آبائهم مدمني المشروبات الكحولية. لكن بدلًا من التوعية بالمخاطر، يبدو أن الإعلان تسبب بالمزيد من الكوابيس للأطفال بسبب المظاهر المرئية المريبة فيه.

 

إعلان ماكدونالدز المريب

في بعض الأحيان، تنتقل الشركات من زاوية الإعلان المضحك إلى الإعلان المخيف دون أن تشعر بذلك! مثل إعلان شركة ماكدونالدز في اليابان، والتي صوّرت رونالد ماكدونالد كأنه مُطارد شرير للوجبات السريعة.

اترك رد