أول رجل يقفز على ارتفاع 7 كيلومتر دون مظلة (فيديو) Jumping

0


حبس الملايين حول العالم أنفاسهم هذا الصباح بينما يشاهدون محترف القفز في الهواء لوك آيكينز Luke Aikins والذي يبلغ من العمر 42 عامًا، وهو يقفز من على متن طائرة ويسقط حرًا بدون مظلة من ارتفاع 25 ألف قدم أو ما يزيد عن 7 كيلومترات كاملة! وقد تم تسجيل القفزة بالفعل كأول قفزة في التاريخ تتم من هذا الارتفاع دون مظلة.

أول رجل يقفز على ارتفاع 7 كيلومتر دون مظلة (فيديو) Jumping (3)

فبعد دقيقتين كاملتين من السقوط الحر، هبط لوك أو بالأحرى سقط في شبكة بمساحة 30 متر مربع تقريبًا تم نصبها على ارتفاع 10 طوابق وتم تصميمها بعناية لامتصاص صدمة الارتطام جيدًا وبأمان، وذلك بالقرب من ضواحي وادي سيمي Simi Valley بولاية كاليفورينا الأمريكية. وبينما هتافات التشجيع والسعادة تتصاعد من الجماهير التي أتت لمشاهدة الحدث، حرر لوك نفسه من الشبكة واتجه مباشرة إلى زوجته ليحتضنها مع ابنهما الذي كان يشاهد مع بقية أفراد العائلة القفزة الجرئية بشجاعة تحسب له لصغر سنه (4 سنوات فقط)!

أول رجل يقفز على ارتفاع 7 كيلومتر دون مظلة (فيديو) Jumping (2)

هذه كانت كلمات لوك الأولى بعد هبوطه بسلام من الشبكة التي احتوته جيدًا. بعدها وجه الشكر إلى العشرات من أعضاء فريقه الذي قضى عامين كاملين في التخطيط لتلك القفزة ولم ينس كذلك التعبير عن امتنانه لمن قاموا بتشييد برج مصيدة الشبكة التي تلقفته بنجاح.

أول رجل يقفز على ارتفاع 7 كيلومتر دون مظلة (فيديو) Jumping (4)

الغريب هنا أن نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية Screen Actors Guild التي أشرفت على المغامرة الجريئة قد طلبت من لوك ارتداء مظلة في الدقائق الأخيرة قبل القفز مباشرة كإجراء احترازي؛ لكنها تخلت عن طلبها بعدما أقنعهم لوك بأن حمل حقيبة المظلة على ظهره دون فتحها قد يجعل الأمر أكثر صعوبة للتحكم في اتجاهه وسرعته، مما قد يعرضه للخطر أكثر من نفعه.

نترككم مع الفيديو


شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :