أغرب الأشياء التي دخلت الفضة في صناعتها

0

تعتبر الفضة أحد أشهر أشكال المجوهرات الراقية التي يتم استثمارها بشكل ممتاز، إلا أنها مرغوبة أيضاً في مجال الصناعة، وقد أدى استخدام الفضة في الصناعات إلى جعل أسعارها متقلبة من حين لآخر، وفي هذا المقال سنناقش أغرب الأشياء التي تم صناعتها من الفضة والتي قد تكون مفاجئة بالنسبة إليك .

أغرب الأشياء التي دخلت الفضة في صناعتها :

– جوازات السفر :

تتضمن جوازات السفر الأحدث في الولايات المتحدة الآن رقائق إلكترونية لتخزين معلومات الهوية رقمياً، وهي تتضمن رقاقة RFID التي تمثل المعالجات الدقيقة وهي تحتوي على الفضة، يمكنك أيضًا العثور على شريحة RFID على المنتجات في المتجر، حيث يتم استخدامها أحيانًا لمراقبة المخزون جنبًا إلى جنب مع الرموز الشريطية التقليدية .

– المياه النقية :

لا يتم وضع الفضة مباشرة في مياه الشرب الخاصة بك، ولكنها تُستخدم لنقلها وتنقيتها، فالفضة لها خصائص مضادة للجراثيم وغير سامة للبشر، لذلك تستخدم الآن في بعض الأحيان كبديل للأشياء القديمة القائمة على عنصر الرصاص، بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يتم تضمين الفضة في فلاتر المياه القائمة على الكربون لمنع نمو البكتيريا، وتستخدم أنظمة تنقية المياه أيونات الفضة للمساعدة في أكسدة الماء وتقليل الميكروبات .

– الألواح الشمسية :

الفضة لديها أفضل توصيل حراري والكهربائي لجميع المعادن، لذلك فهي موضع ترحيب في صناعات الطاقة، حيث يتم استخدام الفضة في شكل معجون ووضعها في الخلايا الضوئية للألواح الشمسية، إنها الفضة التي تسمح للوحة الشمسية بحمل التيار الكهربائي الناتج عن أشعة الشمس .

– الأدوات الطبية :

يتم استخدام الفضة في الجوارب المضادة للرائحة الكريهة، وهي تستخدم في الضمادات، وعلى المعدات الجراحية، وفي المراهم التي تحمي من العدوى، ولا سيما سلفاديازين الفضة ، الذي يستخدم لمرضى الحروق، ويتم استخدام علاجات أيون الفضة لعلاج الإصابات الكبيرة، مما يؤدي إلى قتل الميكروبات الضارة والسماح للمنطقة المتضررة بالشفاء، كذلك يتم وصف الفضية الغروية أو الذرات الفضية التي يتم تعليقها في الماء كعلاج طبي بديل يحمي من العدوى العامة بسبب خصائصه المضادة للميكروبات .

– وسائل النقل :

تستخدم الفضة في هندسة الطيران والقطارات وفي الإلكترونيات اللازمة للسفر على متن السفن، ليس هذا فقط بل إنها موجودة في جميع أنحاء سيارتك فمثلاً يعتمد مزيل الصقيع في النافذة الخلفية على الفضة لإزالة الجليد من سيارتك في الصباح البارد، وستجد أيضا الفضة في مرآة سيارتك وفي المكيف، وفي المحرك، وهي تغطي المحامل أيضاً .

– وسائل التوقف عن التدخين :

تعتبر هذه واحدة من أغرب الاستخدامات على الإطلاق، حيث دخلت الفضة في صناعة علكة وبخاخ فم لمساعدة الناس على التوقف عن التدخين، وقد ظهرت هذه الأشياء في السوق خلال عام 1970 .

– الأقنعة الجراحية :

تم عمل تلك الأقنعة الجراحية من قبل إدارة الغذاء والدواء وجعلتها صالحة للاستخدام، وتحتوي هذه الأقنعة على مزيج من أيونات النحاس والفضة تنسج في ألياف القناع لإزالة 99.99٪ من البكتيريا المسببة للرائحة .

– اختبار أودي في المتاحف :

تم إنشاء هذا الاختبار من قبل العالم البريطاني أندرو أودي لاختبار السلامة في المتاحف، حيث ويستخدم اختبار أودي 3 معادن هم الفضة ، والنحاس ، والرصاص يتم وضعهم في حاوية محكمة الإغلاق لاختبار عينات من المواد التي قد تضر بالأعمال الفنية أو القطع الأثرية .

– وسادات وأغطية فراش :

يتم الآن استخدام أغطية وبياضات فضية، حيث يتم تسويق تلك الأغطية نظراً لدورها في المساعدة في وقف حب الشباب عن طريق قتل الجراثيم والبكتيريا التي تعيش على المخدة وتلتصق ببشرتنا .

اترك رد