أرقام صهيونية عن حرب غزة

0

نشرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء إحصائية شاملة حول العملية العدوانية التي شنتها قوات الاحتلال ضد قطاع غزة، بعد التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار.

وذكرت الصحيفة أن سلاح الجو الإسرائيلي قد هاجم نحو 5085 هدفا على مدار خمسين يوما من القتال، وقد تم تجنيد نحو 80 ألف جندي احتياط عشية محاولة الدخول البري في قطاع غزة مشيرة أن “الجيش الإسرائيلي لم يحقق أي انجاز خلال تلك العملية سوى تدمير عدة أنفاق.

ووفقا لما جاء في الصحيفة فإن 70 إسرائيليا قد قتل خلال العملية منهم 65 ضابط وجندي سقطوا أثناء المعارك مع المقاومة الفلسطينية على حدود قطاع غزة عندما حاولت قوات الاحتلال الدخول بريا إلى القطاع، في حين قتل 5 مدنيين في سقوط المئات من صواريخ المقاومة على المستوطنات والمدن الإسرائيلية، في حين أصيب ما لا يقل عن 2300 إسرائيلي بجراح مختلفة اكثر من نصفهم من الجنود.

وأضافت الصحيفة أن “أكثر من 4500 صاروخا قد تم إطلاقه من قطاع غزة تجاه المدن والمستوطنات الإسرائيلية بدءا من مستوطنات غلاف غزة وحتى المناطق الشمالية كمدن حيفا وهرتسليا وغيرها”، وتشير الصحيفة إلى أن 220 صاروخا سقطت على مباني إسرائيلية، في حين اعترضت القبة الحديدية 708 صواريخ فقط من إجمالي عدد الصواريخ.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :